تخطى إلى المحتوى
Home » أشهر 7 علامات تتطلب الاتصال بورشة ميكانيك متنقلة لصيانة السيارات

أشهر 7 علامات تتطلب الاتصال بورشة ميكانيك متنقلة لصيانة السيارات

  • بواسطة

 هل حان الوقت لاستدعاء ورشة متنقلة لصيانة السيارات؟

معظم الناس من مالكي السيارات يجد من السهل أن يتعرف ويحل بعض مشكلات السيارات , مثل ضغط العجلات , أو نفاذ البطارية من الشحن , ما إلى ذلك من مشاكل بسيطة , ولكن مع ذلك هناك عدد لايحصى من المشاكل يصعب على مالكي السيارات من اكتشافها . إذا ً لماذا ننتظر سياراتنا حتى تتعطل كليا ً و نتصل بورشة ميكانيك لصيانة السيارات أو ورشة ميكانيك متنقلة لصيانة السيارات قريبة . وعوضا ً عن ذلك لماذا لانتعرف على كيفية اكتشاف علامات التحذير من وجود خطب ما في السيارة , حتى تتمكن من تحديد نوع الاتصال الذي ستقوم به ورشة متنقلة لصيانة السيارات أو ورشة ميكانيك لصيانة السيارات , ودائما علينا اختيار الأفضل في كل شيء .

ومن أشهر العلامات التحذيرية التي يجب أن ننتبه إليها هي سبع علامات :

أفصل مركز صيانة سيارات - ميكانيك صيانة سيارات -صيانة سيارات - ورشة متنقلة قريبة

سماع أصوات غير عادية في السيار

تتضمن بعض الأصوات الأكثر شيوعًا التي قد تشير إلى وجود مشكلة في سيارتك ما يلي:

  • صوت خشخشة: أذا كنت تقود بسرعة منخفضة وسمعت أصوات خشخشة تحت سيارتك . فقد تكون صامولة مفكوكة داخل إحدى أغطية المحور في سيارتك . 
  • سماع أصوات تشبه صوت الطحن أو التآكل : إذا سمعت صوت تآكل أو صرير مزعج عندما تضغط على الفرامل . فهذا يعني عادةً أن الوقت قد حان لاستبدال فحمات الفرامل  . لذلك يجب عليك ان تقوم بصيانة سيارتك بسرعة لتتفادى تآكل الفرامل أو خراب مرايا الفرامل .
  • أصوات أزيز مزعجة : إذا سمعت صوت ما عند إيقاف تشغيل سيارتك . فهذا يعني أنك تعاني من مشكلة ما في أحد المحاور أو التربيعات .
  • صوت دوي عالي :إذا سمعت صوت دوي عالي قادم من أشمكان سيارتك , فهذا يعني أنه يحب أن تتصل بميكانيكي أو ورشة متنقلة لصيانة السيارات , ليتم تحديد و إصلاح النتائج العكسية وذلك لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى .
  • سماع صوت هدير : إذا سمعت صوت هدير يرتفع كلما ازدادت السرعة أو التسارع ، فقد تكون هذه مشكلة في نظام الإشكمان أو ناقل الحركة أو القير, لذلك يجب عليك أن تتوجه إلى أفضل ورشة ميكانيك لصيانة السيارات ليتم توضيب مكينتك أو توضيب القير أو أجراء اللازم .
  • طقطقة أو قرقعة :  هذا يحدث كلما أردت الإنعطاف يمينا َ أو شمالا ً , اذ ريما تسمع صوت طقطقة أو قرقعة , هذا قد يعني أن أحد مفاصل السرعة الثابتة أو كليهما بحاجة إلى الاستبدال. 
  • النقر: عادةً ما ينتج صوت نقر أو صوت يصدر من تحت غطاء المحرك عن مشكلة في الصمامات أو المكابس أو القضبان في سيارتك . 

عوضا َ عن ذلك ، انتبه إلى نوع الصوت الغريب في سيارتك ، ومن أين تأتي ، وما إذا كانت ناتجة عن إجراءات معينة ، مثل الفرملة أو التسارع. بعد ذلك ، في حال سماع أي من هذه الأصوات عليك المباشرة في مكالمة أفضل ميكانيكي سيارات قريب , أو الاتصال بأفضل ورشة متنقلة لصيانة السيارات قريبة .

ميكانيك صيانة سيارات -صيانة سيارات - ورشة متنقلة قريبة - أَضواء تحذيرية

أضواء لوحة القيادة التحذيرية

تُستخدم بعض أضواء لوحة القيادة لإعلامك بالمشكلات البسيطة مثل فتح الباب أو عدم ربط حزام الأمان. ومع ذلك ، هناك العديد من مصابيح لوحة القيادة وخاصة في السيارات الحديثة تدلنا على مشكلات يجب الانتباه لها . ولربما قد تحتاج إلى الاتصال للاستعانة بنصائح لأختيار ميكانيكي بي ام دبليو أو ورشة ميكانيك متنقلة لصيانة السيارات  إذا أضاء أحد مصابيح اللوحة يكون عندنا عدة خيارات يجب الانتباه لها :

ضوء الصيانة الدورية : هذا يعني عادة أن الوقت قد حان لتغيير الزيت عادة يكون بشكل maintenance required (MAINT REQD) .

ضوء فحص المحرك : هذا النوع من الأضواء يمكن أن يعمل لعدة أسباب ، لذلك ستحتاج إلى ميكانيكي أو ورشة ميكانيك متنقلة لصيانة السيارات لتشخيص المشكلة.

الفرامل: إذا لم تكن فحمات الفرامل قد تآكلت ، فقد يشير هذا الضوء إلى وجود مشكلة في نظام الفرملة ويجب أن تراجع ميكانيكي سيارات قريب.

ضغط الزيت: في هذه الحالة لربما أن يكون ضغط الزيت في المحرك منخفضا َ ، مما قد يعني وجود تسرب للزيت أو مشكلة في مستشعر الضغط.

ضوء درجة حرارة المحرك: يُعرف أيضًا بضوء درجة حرارة سائل التبريد ، وهذا يشير إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك ، وهي مشكلة خطيرة يمكن أن تسبب تلفًا كبيرًا للمحرك لذلك يجب مراجعة أفضل ميكانيكي سيارات قريب .

ضوء البطارية: سيتم تشغيل هذا المصباح تلقائيًا عندما ينخفض ​​جهد البطارية عن مستواه الطبيعي ، مما يعني وجود مشكلة في البطارية أو المولد أو أي مكون آخر في نظام الشحن .

ميكانيك صيانة سيارات -صيانة سيارات - ورشة متنقلة قريبة - تسرب السوائل

تسرب السوائل

تحتاج سيارتك إلى عدد من أنواع السوائل المختلفة لكي تعمل بشكل صحيح. إذا بدأت هذه السوائل في التسرب ، فمن المهم الاتصال بالميكانيكي الذي يمكنه تحديد مصدر التسرب وإجراء الإصلاحات اللازمة.

بعض التسريبات أخطر من غيرها. لتحديد نوع التسرب ، انظر عن كثب إلى لون السائل.

عادة ما يكون السائل الصافي يتساقط من التكثيف من نظام تكييف الهواء في سيارتك. يتجمع التكثف في نظام تكييف الهواء عند تشغيله ثم يخرج من مركبتك من خلال أنبوب صغير يقع أسفل السيارة. بمعنى آخر ، من الطبيعي تمامًا رؤية بركة من الماء تحت سيارتك إذا كنت تستخدم مكيف الهواء في سيارتك. 

إذا رأيت بقعة من السائل البني أو الأسود أسفل المحرك مباشرة ، فهذا يعني على الأرجح أن مركبتك تتسرب من الزيت . يمكن أن تحدث تسربات زيت المحرك نتيجة وجود عيب في الحشية ، أو الختم ، أو الصمام ، أو غطاء الصمام ، أو وعاء الزيت. إذا رأيت هذا النوع من تسرب السوائل ، دع ميكانيكيًا يحدد مصدر التسرب ، وقم بإجراء الإصلاحات أو الاستبدالات اللازمة ، وتحقق من مستوى زيت المحرك. 

سائل ناقل الحركة له صبغة حمراء ، ولكن يمكن أن يتحول إلى اللون البني مع تقدم العمر ، لذلك غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين زيت المحرك. قد يبدأ سائل ناقل الحركة في التسرب بسبب وجود فجوة في ناقل الحركة ، أو وعاء معيب ، أو موانع تسرب فضفاضة. يمكن أن تبدأ خطوط سوائل ناقل الحركة أيضًا في التسرب في حالة تلفها بسبب الحطام في الطريق.

يمكن أن يكون السائل الأحمر أيضًا سائل التوجيه المعزز. تتمثل إحدى طرق معرفة الفرق في النظر إلى موقع التسريب. إذا كان التسرب قادمًا من الجانب الأيسر الأمامي ، فهذا يعني أنه من المرجح أن يكون سائل التوجيه المعزز. بغض النظر عما إذا كان نظام التوجيه المعزز أو سائل ناقل الحركة ، يجب معالجة المشكلة على الفور وإلا فقد تؤدي إلى أضرار جسيمة.

عادة ما يكون سائل الفرامل أصفر فاتح وشفاف ، ولكن يمكن أن يتحول ببطء إلى اللون البني بمرور الوقت. لذلك قد تحتاج سيارتك إلى هذا السائل للتوقف التام بأمان ، لذلك يجب ألا تتجاهل أي تسرب محتمل لسائل الفرامل.

السائل الأخضر الزاهي أو البرتقالي أو الأزرق أو الوردي هو سائل تبريد ، والذي يُعرف أيضًا باسم مضاد التجمد. المبرد مسؤول عن امتصاص الحرارة الزائدة والحفاظ على برودة المحرك. يمكن أن يسخن محرك سيارتك بسرعة إذا لم تكن سيارتك تحتوي على سائل تبريد كافٍ. لتجنب حدوث تلف كبير في المحرك ، اتصل بأفضل و أقرب ميكانيكي سيارات على الفور إذا لاحظت هذا النوع من التسرب.

روائح غير عادية

توجد بعض الروائح التي يمكن أن يميزها مالكي السيارات على أنها غريبة و عندها تأكد بأنه الوقت المناسب لاتصال بميكانيكي سيارات قريب أو ورشة متنقلة لصيانة السيارات قريبة ، بما في ذلك:

  • شم رائحة عفونة : إذا كانت هناك رائحة كريهة قادمة من فتحات سيارتك ، فمن المحتمل أن يكون هناك نمو العفن أو العفن الفطري في نظام تكييف الهواء. 
  • رائحة تشبه رائحة الحلو أو الكراميل : سائل التبريد له رائحة حلوة ، لذلك قد تشير هذه الرائحة إلى وجود تسرب في سائل التبريد في مكان ما في نظام تبريد سيارتك.
  • شم رائحة البيض الفاسد أو الكبريت:  هذا يعني أن سيارتك تعاني من مشكلة في المحرك أدت إلى إتلاف أو كسر المحول  .
  • رائحة الخبز المحمص أو المحترق: غالبًا ما تنبعث من المشكلات الكهربائية مثل الدارات القصيرة أو العزل مثل رائحة الخبز المحمص المحترق. من المحتمل أن تتسبب هذه المشكلات في اندلاع حريق في السيارة ، لذا يجب أن تتم صيانة سيارتك على الفور.
  • رائحة الغاز أو قريبة من رائحة البروبان : لا داعي للقلق إذا شممت رائحة الغاز عند بدء تشغيل سيارتك لأول مرة. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تشم رائحة الغاز بعد تشغيل المحرك لفترة من الوقت ، فقد يعني ذلك وجود تسرب للغاز أو انسداد نظام الانبعاثات التبخرية.
  • رائحة المطاط المحترق : يمكن أن ينتج عن تسرب الزيت وألواح القابض ومشاكل حزام القيادة .

لا تحاول تجاهل الروائح غير العادية عن طريق ملء سيارتك بمُعطرات الجو . من المهم أن تتم صيانة سيارتك على الفور وذلك بالاتصال بأفضل ميكانيكي صيانة سيارات لمعالجة المشكلات التي تسبب هذه الروائح الكريهة.

ميكانيك صيانة سيارات -صيانة سيارات - ورشة متنقلة قريبة

استهلاك السيارة وقودا ً أكثر من المعتاد

 إذا لاحظت أن سيارتك تستهلك وقودًا أكثر من المعتاد ، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة يجب معالجتها بواسطة ميكانيكي صيانة سيارات .

يمكن أن يكون سبب استهلاك السيارة وقودا ً أكثر من المعتاد و ذلك بسبب مشاكل مختلفة ، بما في ذلك:

  • انخفاض ضغط الإطارات
  • حساسات الأكسجين الخاطئة
  • مرشحات هواء المحرك السيئة
  • البواجي المنتهية
  • حاقن الوقود المعيب

ومع ذلك ، ليس من الضروري أن تكون هناك مشكلة بسبب استهلاك الوقود الزائد . على سبيل المثال ، يعمل نظام تكييف الهواء في سيارتك على الوقود. إذا كنت تستخدم مكيف الهواء أكثر من المعتاد ، فقد يفسر هذا سبب استهلاك سيارتك للوقود بشكل مفاجئ.

كما يمكن أن تؤدي بعض عادات القيادة ، مثل تسريع المحرك أو التباطؤ لفترات طويلة أو التسارع السريع ، إلى زيادة استهلاك وقود مركبتك.

إذا لم تقم بتغيير عادات القيادة الخاصة بك أو كنت تواجه مشكلات أخرى مع سيارتك . فمن الأفضل الاتصال بميكانيكي صيانة سيارات أو الاتصال بورشة متنقلة لصيانة السيارات لمعرفة سبب انخفاض المسافة المقطوعة بالوقود في سيارتك.

تغيير في أداء السيارة

إذا لاحظت تغيرًا مفاجئًا في طريقة قيادة سيارتك ، فقد حان الوقت للاتصال بميكانيكي صيانة سيارات . أو الاتصال بورشة متنقلة لصيانة السيارات . قد يشمل ذلك صعوبة في التسارع ، أو الانحراف إلى اليمين أو اليسار ، أو زيادة مسافة الفرملة ، أو التوقف والبدء فجأة ، أو تردد المحرك او النتع .

يمكن أن تشير كل من هذه التغييرات إلى وجود خطأ ما في مركبتك. على سبيل المثال ، إذا كانت سيارتك تتسارع ببطء أو تهتز أثناء التسارع ، فقد يكون السبب في ذلك هو حاقن الوقود المتسخ أو البواجي البالية. يمكن أن تحدث زيادة في مسافة الفرملة نتيجة تآكل فحمات الفرامل أو انخفاض مستوى سائل الفرامل.

أخبر ميكانيكي صيانة السيارات الخاص بك قدر الإمكان عن الأعراض التي تظهر على سيارتك أو اتصل بأفضل ورشة متنقلة لصيانة السيارات . صِف كيف تغير أداء سيارتك ، عندما بدأت لأول مرة ، وما إذا كان ذلك يحدث فقط في أوقات معينة . مثلاً عندما تبدأ تشغيل سيارتك لأول مرة أو تحاول التسريع. سيضمن هذا حصول الميكانيكي على المعلومات التي يحتاجها للتحقيق في المشكلة وتحديد سبب المشكلة.

أفضل ورشة متنقلة قريبة

يمكن أن تشير كل من هذه العلامات إلى وجود خطأ ما في سيارتك. اعتمادًا على المشكلة ، قد يكون أو لا يكون من الآمن قيادة مركبتك حتى يتم إصلاحها . بدلاً من الدفع لسحبها إلى ورشة لإصلاح السيارات أو إلغاء خططك اليومية ، لذلك اتصل بورشة متنقلة لصيانة السيارات  للحصول على المساعدة. كل هذا ستجده في مراك خليج اليمامة .

الفرع الأول أم الحمام 0508080780

الفرع الثاني القيروان 0509070900

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×