تخطى إلى المحتوى
Home » كل ماتريد ان تعرفه عن العناية بالنظام الكهربائي لسيارتك

كل ماتريد ان تعرفه عن العناية بالنظام الكهربائي لسيارتك

  • بواسطة

كيف تعتني بالنظام الكهربائي لسيارتك بالشكل المناسب

مع نصائح مقدمة من مهندسي وفنيي أفضل ورشة كهرباء سيارات خليج اليمامة

سيكون من الأفضل أنك لن تضطر الى زيارة ورشة كهرباء السيارات اذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة

أفضل ورشة كهرباء سيارات خليج اليمامة

عندما تدخل سيارتك وتدير المفتاح في الإشعال ، هل تساءلت يومًا كيف تعمل مركبتك لتوصلك إلى وجهتك ؟ لا تقلق إذا كانت إجابتك “لا”. لا يفكر معظم السائقين في الأعمال الداخلية لسيارتهم ، إلى أن …تتعطل السيارة وهنا يبدأ الحديث والتفكير في السيارة وكهرباء السيارة. ليس فقط أنها غير مريحة ، ولكن دائمًا ما تكون التكلفة الإضافية لأعمال الإصلاح غير مرحب بها. ستسمعنا نقول هذا مرارًا وتكرارًا – فالاهتمام بمركبتك يعني الالتزام بالصيانة الوقائية. يتطلب كل نظام في سيارتك صيانة ، بما في ذلك النظام الكهربائي. في منشور المدونة هذا ، سأعلمك بما يمكنك فعله للحفاظ على النظام الكهربائي لسيارتك بشكل صحيح يغنيك نوعا ما عن ورشة كهرباء السيارات . ستتعرف أيضًا على بعض العلامات المنبهة لسيارتك التي تحتاج إلى إصلاح النظام الكهربائي. دون الرجوع إلى مركز كهرباء سيارت , وتحمل أعباء إضافية سواء بالوقت اوبالمال .

كيف يعمل النظام الكهربائي للسيارة؟

كيف يعمل النظام الكهربائي للسيارة
كيف تعمل كهرباء السيارات


لا يقوم النظام الكهربائي في سيارتك بتشغيل المحرك فحسب ، بل يستخدم أيضًا لتشغيل النوافذ وأقفال الأبواب ، ومزيل الصقيع ، والمصابيح الأمامية ، والراديو ، والأضواء الداخلية ، والساعة ، وفتحة السقف ، والمزيد. يمكن أن يشكل ذلك ضغطًا كبيرًا على النظام الكهربائي الذي لا يعمل بشكل صحيح. إليك كيفية عملهم جميعًا معًا:

البطارية – توفر بطارية سيارتك التيار الكهربائي المستخدم لتشغيل أنظمة الإشعال والوقود.

المارش – يوفر التيار من البطارية قدرًا صغيرًا من الطاقة لبادء التشغيل او المارش. يقوم المبدئ بعد ذلك بتدوير دولاب الموازنة الذي يدير العمود المرفقي. إذا كان المبدئ لا يعمل ، فلن يعمل المحرك.

المولد أو الدينامو – بدون مولد التيار المتردد ، لن يتم شحن بطارية سيارتك.

كيف تحافظ على النظام الكهربائي للمركبة؟

ستعتمد على نفسك في كثير من أمور سيارات فلن تكون بحاجة دائما ُ إلى

ورشة كهرباء سيارات


يتعرض النظام الكهربائي لسيارتك للبلى ويلزم صيانته بانتظام في ورشات كهرباء السيارات و لتجنب المشاكل الكبيرة. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية بشكل صحيح ببطارية سيارتك ، والمارش أو بادىء الحركة ، ومولد التيار المتردد:

 صيانة النظام الكهربائي بانتظام في ورشات كهرباء السيارات
صيانة وقائية 
صيانة دورية

قم بفحص وتنظيف البطارية وكابلات البطارية بانتظام. يتراكم التآكل على أعمدة وكابلات البطارية. وهي فكرة جيدة أن تقوم بفحص البطارية والكابلات مرة في الشهر للتأكد من عدم وجود تآكل متراكم. فإن كان هناك آثار للتأكل، يمكنك تنظيف أعمدة البطارية والكابلات باستخدام خليط من صودا الخبز والماء أو سائل إزالة التآكل المصنوع خصيصًا لصيانة البطاريات. فيما يلي خطوات تنظيف أعمدة البطارية والكابلات (بالطبع يمكننا دائمًا القيام بذلك نيابة عنك في أفضل ورشة كهرباء سيارات خليج اليمامة):
قم بإزالة كبلات البطارية من أعمدة البطارية.
قم بتنظيف القوائم ونهايات الكبل باستخدام فرشاة السوائل والأسلاك.
اشطف كابلات البطارية والأعمدة بالماء. ولكن كن حذرا ًأثناء استخدام الماء
أعد توصيل كبلات البطارية (الجانب الموجب أولاً).
افحص حزام القيادة مرة واحدة شهريًا – افتح غطاء المحرك وافحص الحزام بحثًا عن الشقوق والجفاف والاوساخ أو الزجاج على طول سطحه. سترغب أيضًا في التحقق من شد الحزام. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك أو لا تشعر بالراحة عند فحص الحزام ، فلا تقلق. نقوم دائمًا بإجراء فحص مجاملة من 27 نقطة على سيارتك عند إحضارها للخدمة في مركزنا خليج اليمامة . هذه واحدة من تلك المناطق التي سنتمكن من فحصها وإعلامك عندما يحين وقت استبدال الحزام.
إذا اقتربت بطارية سيارتك من عمر 4 إلى 5 سنوات ، فاستبدلها – إذا لم تفعل ذلك ، ستفشل بطارية سيارتك في تشغيل سيارتك ذات صباح وستظل عالقًا في انتظار سحب أو خدمة. إذا لم تكن متأكدًا من ضرورة استبدال بطاريتك ، فأخبرنا بذلك. يمكننا اختباره لك.


ما هي العلامات الشائعة التي تدل على ضرورة زيارة ورشة كهرباء سيارات ؟


سيارتك لا تعمل.
تبدو مصابيحك الداخلية أو مصابيح لوحة القيادة أكثر قتامة من المعتاد أو لا تضيء بشكل صحيح.
تعتيم المصابيح الأمامية لسيارتك أثناء القيادة بسرعات منخفضة أو في حالة تباطؤ السيارة.
عندها يتودب عليك ان تراجع ورشة كهرباء سيارات لسيارتك و ان تعتمد على الفنيين المدربين والمهندسين في خليج اليمامة أفضل ورشة كهرباء سيارات في الرياض
أفضل طريقة للحفاظ على النظام الكهربائي لسيارتك هي إحضار سيارتك إلى خليج اليمامة أفضل ورشة كهرباء سيارات في الرياض عندها يمكننا استكشاف مشكلات النظام الكهربائي وإصلاحها وإعادتك إلى الطريق بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×