تخطى إلى المحتوى
Home » BMW إصلاح

BMW إصلاح

اصلاح بي ام

كيف تحافظ على سيارتك ال بي ام دبليو تعمل كأنها جديدة

افضل ورشة اصلاح بي ام في الرياض 
افضل ورشة بي ام في الرياض

يقضي الانسان العادي في السعودية 101 دقيقة في القيادة يوميًا ، أو 37،935 ساعة طوال حياته. نستخدم سياراتنا في كل شيء بدءًا من المهمات وحتى الوصول إلى العمل. بالنسبة لمعظم الناس ، فإن سيارتهم تشبه الطرف الخامس ، وهي ضرورية للحياة والمعيشة. بالنسبة لمالكي بي ام ، تم التأكيد على هذه الحقيقة بشكل أكبر – فسيارة بي ام ليست مجرد ملحق ، ولكنها كنز ، شيء يجب أن نفخر به. هذا هو السبب في أن القليل من الأشياء تكون أكثر إحباطًا من مواجهة شكل من أشكال مشاكل السيارة – خاصةً إذا كانت تعوق الوصول إلى حيث يتعين عليك الذهاب.الى ورشة اصلاح بي ام

يستغرق إصلاح بي ام  وقتًا ومالًا وطاقة ثمينة. وحتى العثور على ميكانيي بي ام يتم جرك إلى جانب الطريق إنه لأمر مزعج  ومرهق وغير مرغوب فيه. لحسن الحظ ، يمكن تجنب العديد من المشكلات الأكثر شيوعًا من مشاكل بي ام – من خلال عمليات الصيانة المناسبة. هنا ، يقدم مركز خليج اليمامة نصائح مفيدة للعناية بالسيارات لمالكي بي ام ، حتى تتمكن من الحفاظ على سيارتك لتعمل كأنها جديدة لفترة أطول.وتوفر في اصلاح بي ام الخاصة بك

أهمية صيانة واصلاح سيارة بي ام

اصلاح بي ام دبليو 
افضل ورشة بي ام
اصلاح بي ام

تمامًا مثل معظم العادات الجيدة ، من الصعب الخوض في صيانة بي ام الروتينية. يؤجل معظم الناس صيانة السيارات لأنها من المشاريع  غير المريحة وتستغرق وقتًا طويلاً ومن المحتمل أن تكون مرهقة.

سواء كنت تستخدم ميزانية محدودة وتميل إلى تخطي الصيانة الروتينية واصلاح سيارة بي ام ، أو أن جدولك يجبرك على تأخير موعد مع ورشات السيارات ومراكز الصيانة الخاصة بك ، فاعلم أن: سوء صيانة السيارة يمكن أن يكون له عواقب وخيمة. تتسبب المركبات التي لا يتم صيانتها بشكل جيد في حدوث آلاف الحوادث كل  عام. في الواقع ، تكلف الحوادث الناجمة عن سوء صيانة المركبات مبالغ كبيرة و طائلة

حتى لو كنت محظوظًا بما يكفي لتجنب وقوع حادث ، فإن تخطي الصيانة أو القيام بذلك بسعر رخيص قد يستغرق سنوات من العمر الافتراضي لسيارتك. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن السيارة العادية يمكن أن تقطع ما يقرب من 200000 كيلو متر طوال عمرها الافتراضي.بدون رعاية مناسبة ، فإنك تقطع وقت القيادة هذا إلى 150000  كيلو متر أو أقل. باختصار ، أنت (دون داعٍ) تفقد 25٪ من متانة سيارتك.

اصلاح سيارة بي ام وأهم عناصر الخدمة

من المحتمل أن تضطر إلى إحضار سيارتك إلى مراكز الصيانة أو ورشات السمكرة و الإصلاح بي ام في وقت ما. ومع ذلك ، من خلال إحضار سيارتك بي ام لإصلاح سيارة بي ام بانتظام بواسطة متخصص ، يمكنك تجنب خدمات الطوارئ المكلفة لاحقًا. ستحافظ أيضًا على تشغيل سيارتك بشكل أسرع وأفضل وأطول مما لو كانت ستعمل.

محرك بي ام دبليو

أول الأشياء أولاً: محرك سيارتك. محرك سيارتك هو قلب السيارة. ما يحافظ عليه. مع أي نوع من مشاكل المحرك ، فإنك تواجه خطرًا ، أو أن سيارتك لا تعمل في المستوى الأمثل ، أو تصبح سيارتك عديمة الفائدة. أي حتى مشاكل المحرك الصغيرة يمكن أن تساوي مشاكل كبيرة. افحص محرك سيارتك عدة مرات في السنة. في نفس الوقت ، قم بفحص الإرسال الخاص بك. خلاف ذلك ، قد تجد نفسك عالقًا على طريق مزدحم هذا الصيف ، تحت شمس السعودية القاسي .

فرامل بي ام دبليو

في حين أن محرك سيارتك بي ام ضروري للاستمرار ، فإن فرامل بي ام ضرورية للتوقف. يجب أن يكون فحص المكابح بي ام جزءًا من صيانة بي ام العادية الأساسية لسيارتك. الفرامل الصحية هي مفتاح السلامة الجيدة. مركز خليج اليمامة هو المكان الأفضل الذي يكون فيه ميكانيكين محترفين جيدًا وهذا أمر مهم للغاية. يوصي خبير إصلاح بي ام  في مركز خليج اليمامة المقيم لدينا بتنظيف نظام الفرامل كل عامين أو نحو ذلك.

هذا لأن سائل الفرامل مائي وسيمتص الرطوبة من الهواء. بمرور الوقت ، يؤدي هذا الامتصاص إلى تلويث سائل الفرامل بشكل خطير ، مما يؤدي في النهاية إلى فشل نظام الفرامل. وهناك شيء آخر تجعل من المهم  أن يلقي الميكانيكي نظرة  على السائل الخاص بالفرامل لسيارة ال بي ام , ويمكن أن تتسبب وسادات الفرامل المتسخة في حدوث صرير مزعج وغير ذلك

الإطارات

تلعب الإطارات دورًا مهمًا في سيارة البي ام فهي لا تنقلك فعليًا إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه فحسب ، بل إنها أساسية للحفاظ على سلامتك وزيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى أقصى حد. في الواقع ، تعتبر الإطارات المعيبة أو التالفة من أهم مصادر حوادث السيارا ت في الممكلة العربية السعودية .

حتى مجرد مشكلة صغيرة في الإطارات يمكن أن تتحول إلى مشكلة كبيرة. وفي احدى الدراسات  ، وجدت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة  أن الإطارات التي يتم نفخها بنسبة تزيد عن 25 في المائة تزيد احتمالية تعرضها لحادث بثلاثة أضعاف. يجب دائمًا نفخ الإطارات بشكل صحيح ؛ يجب إدخال الهواء كلما دعت الحاجة. تحقق من ضغط الإطارات مرة واحدة في الشهر على الأقل ، أو من الناحية المثالية مرة واحدة في الأسبوع. تذكر أنه يمكنك تتعرض سيارتك البي ام  لثقب في أي وقت وقد لا تكون على دراية به إلا إذا كنت تقوم بفحص إطارات سيارتك بانتظام.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تدوير إطارات سيارتك بين الحين والآخر. تدوير الإطارات يعني نقلها من جانب إلى آخر في السيارة. يتم ذلك لأن الإطارات تميل إلى التآكل بشكل غير متساو – تميل الإطارات الأمامية إلى التآكل عند الحواف الخارجية بينما تتآكل الإطارات الخلفية ، التي تتبع المقدمة ببساطة ، بشكل متساوٍ. ومع ذلك ، إذا لم تقم بتدوير إطاراتك ، فسوف تتآكل الإطارات الأمامية بشكل أسرع بكثير من الإطارات الأخرى ، مما يضطرك في النهاية إلى استبدالها في وقت أقرب مما قد تضطر إليه. نوصي بإحضار سيارة بي ام الخاصة بك لتدوير الإطارات كل 6 أشهر على الأقل ، أو كل 3000 إلى 6000 ميل.

 نظام التبريد بي ام دبليو

يعد نظام التبريد جزءًا مهمًا للغاية من سيارتك بي ام. تتمثل الوظيفة الأساسية لنظام التبريد في تبريد المحرك والحفاظ على درجة حرارة تشغيل مثالية. من أجل منع ارتفاع درجة حرارة السيارة ، يجب أن تفلش  نظام تبريد المحرك بسائل تبريد المحرك ، الذي يتمتع بخصائص تزييت تحافظ على مضخة المياه ، والثرموستات ، والمكونات الداخلية الأخرى من الالتصاق. يجب شطف نظام التبريد الخاص بك كل 3 سنوات.

ناقل الحركة بي ام دبليو

سيخبرك مركز صيانة  بي ام أن سائل ناقل الحركة الخاص به يملأ مدى الحياة. يتيح ذلك لشركة بي ام جني الأموال من بيع مجموعات نقل الحركة الجديدة عندما يبدأ ناقل الحركة في الانزلاق على التروس حوالي 70-90 ألف كيلو. ومع ذلك ، نوصي بمسح ناقل الحركة كل 50 ألف كيلو بدلاً من ذلك. تعتبر خدمة سائل ناقل الحركة والمرشح بشكل منتظم أكثر فاعلية من دفع تكلفة استبدال ناقل الحركة. وبالمثل ، اغسل صندوق النقل ، التربيعة الأمامية  ، و الخلفي كل 50 ألف كيلو. وهكذا ستدفع حوالي 1/20 من التكلفة في اصلاح بي ام بهذه الطريقة.

 نظام التوجيه بي ام دبليو

يؤثر نظام التوجيه الخاص بك على قدرتك على التحكم في سيارة بي ام ، مما يجعلها مكونًا أساسيًا لسلامتك. للحفاظ على نظام التوجيه الخاص بك في حالة جيدة ، نوصي بتنظيف نظام مائع التوجيه المعزز مرة واحدة كل 50 ألف كيلو . يتحلل سائل التوجيه المعزز بمرور الوقت ويتلوث السائل. يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث تسرب في نظام التوجيه وأعطال أخرى.واصلاح بي ام الخاصة بك

 الزيت

يعد تغيير الزيت بشكل منتظم أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحة سيارتك. يمكن أن ينقذك من صرف الآلاف على مراكز وورشات صيانة وإصلاح السيارات لاحقًا. يوصي دليل المالك في  بي ام بتغيير الزيت كل 12000 إلى 15000 كيلو. ومع ذلك ، ينتج عن هذا تراكم الكربون في صمامات دخول السيارة ، مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة.

نوصي في خليج اليمامة  بتغيير الزيت كل 8000 كيلو  للمساعدة في منع ذلك. قد يبدو 8000 كيلو  مبكرًا جدًا ، ولكن تغيير الزيت لمسافة 8000 كيلومتر سيساعد في جعل سيارات بي ام الخاصة بك تصل متأخرة إلى مرحلة الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج السيارات التي تسير في المناخات الحارة مثل الرياض  إلى تغيير زيتها بشكل متكرر. لحسن الحظ ، إذا كان هذا شيئًا لا ترغب في دفع ثمنه ، فإن تغيير الزيت هو شيء يمكنك القيام به بسهولة نسبيًا بنفسك. أيضًا ، و لا تنس فلاتر الزيت ! هذه تحتاج إلى تغيير على أساس منتظم.

نصائح اصلاح بي ام بنفسك وصيانتها

معظم الناس ليسوا مدربين تقنيًا أو مهرة بما يكفي للجلوس على ركبهم باستخدام بعض الأدوات ,وصيانة  سياراتهم بي ام بأنفسهم. هذا هو الغرض من ميكانيكا السيارات بي ام، ولكن في النهاية ، الشخص المسؤول عن صحة سيارتك بي ام هو أنت. من أجل إصلاح سيارة بي ام للناس الذين لايملكون خبرة في اصلاح بي ام ، قمنا بتجميع بعض التقنيات المفيدة لإصلاح بي ام والحفاظ على سيارتك تعمل وتبدو وكأنها جديدة!

اركن سيارتك في الظل

. قد يكون من الصعب العثور على الظل في صيف الرياض الحارق ، ولكن حاول إيقاف سيارتك في الظل كلما أمكن ذلك. يمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في الشمس في إلحاق الضرر بالجزء الداخلي والخارجي لسيارتك  بي امبمرور الوقت. من الجيد أيضًا الاحتفاظ  بغطاء الزجاج الأمامي لسيارتك.       

حافظ على نظافة سيارتك

من الداخل والخارج. لا يؤدي الحفاظ على نظافة سيارتك إلى جعلها تبدو أفضل فحسب ، بل يجعلها تعمل بشكل أفضل أيضًا. كيف؟ يمكن أن تتسبب الأوساخ والجزيئات الأخرى في إلحاق الضرر بالمكونات الحساسة لسيارتك. قد يكون للسيارة المتسخة أيضًا تأثير نفسي ، مما يجعلك تتعامل مع سيارتك دون وعي بطريقة أسوأ مما قد تفعله بخلاف ذلك.

حماية الجلد الخاص سيارة بي ام

إذا كانت سيارتك تحتوي على جلد داخلي ، فمن المهم أن تحافظ على نظافتها ومعالجتها. على الرغم من أن الجلد متين ، إلا أنه سيعاني من البلى ، ويمكن أن يبدأ الجلد المتشقق أو البالي في الظهور بسرعة. حافظ على المقاعد الجلدية آمنة بغطاء أو واقي

شمع سيارتك

يمكنك القيام بذلك بنفسك أو جعل الرجال في مغسلة السيارات يقومون بذلك نيابة عنك. تشميع سيارتك بي ام بانتظام لا يحافظ عليها بمظهر رائع فحسب ، بل يحميها من الصدأ.ويوفر عليك اصلاح بي ام الخاصة بك

5.       تحقق من مداس الإطارات الخاصة بك . الإطارات تتآكل بمرور الوقت. افحص مداس الإطار بانتظام لمعرفة ما إذا كان الوقت قد حان لاستبدال الإطارات أم لا. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق وضع عملة معدنية  واحدة في مداس الإطار الخاص بك. إذا لم يصل الإطار إلى قمة رأس القطعة المعدنية و ليكن سنت امريكي ، فقد يكون الوقت قد حان لإطارات جديدة.

       امسح العدسات

هل بدأت المصابيح الأمامية في سيارة بي ام تبدو باهتة ومتهالكة؟ هل تعلم أنه يمكنك بسهولة الحصول على أضواء جديدة لامعة؟ يمكنك شراء مجموعة ترميم المصابيح الأمامية بسعر منخفض ، وهي سهلة الاستخدام للغاية. في غضون دقائق ، يمكنك تحويل المصابيح الأمامية الباهتة والمصفرة إلى جديدة ، وتحسين الإضاءة وجعل سيارتك تبدو أجمل بكثير!

قم بتشغيل المهمات كلها مرة واحدة

تعمل المركبات بشكل أفضل عندما تكون محركاتها دافئة بالفعل. القيام بجولات  قصيرة ، وإجبار سيارة بي ام على التشغيل والإيقاف المستمر ، مما يساعد على تآكل  لسيارة بي ام بشكل أكبر وتعرض نفسك لاصلاح بي ام في ورشات السمكرة ، حاول تنفيذ المهام والمهمات كلها مرة واحدة ،لكن تجنب ان تحرك السيارة محرك بارد.

قم بالقيادة بعناية

قد يستمتع السائقون العدوانيون أو السريعون أو غير المباليين بأساليب قيادتهم الجامحة ، لكن المتعة الصاخبة لها ثمن. يؤدي الإسراع في اصلاح بي ام الخاصة بك ، أو التوقف فجأة ، أو الانعطاف الضيق ، أو القيادة بأي شكل من الأشكال المتشنجة وغير المصرح بها إلى مزيد من التآكل والتلف لسيارتك. في النهاية ، ينتج عن ذلك صيانة أكثر تكرارا وفواتير إصلاح أعلى.

      شراء الوقود  النظيف

كما يقول المثل ، ما يدخل يخرج. إن سيارة بي ام الخاصة بك هي آلة عالية الأداء تتطلب وقودًا عالي الجودة. يتفاوت  الوقود الذي نضعه في سياراتنا من حيث النقاء والفعالية. سيتم تصفية  الوقود  في محطات الوقود ذات السمعة الطيبة وتغيير فلاتر المضخة بشكل منتظم. لا تحتوي المحطات ذات الجودة المنخفضة على فلاتر ، مما يتركك مع البنزين المتسخ ، أو الأسوأ من ذلك كله ، قد يؤدي ذلك إلى إفساد سيارة بي ام.واجبارك على اصلاح بي ام الخاصة بك من الجدير اختيار محطة أو علامة تجارية تثق بها وتلتزم بها.

احتفظ بسجل تلقائي

يبدو أن هذا يتطلب الكثير من العمل ، ولكنه في الواقع بسيط للغاية ويستحق الجهد المبذول. احتفظ بلوحة صغيرة من الورق وقلم في صندوق القفازات واستخدمهما لتسجيل عمليات تعبئة الوقود وعدد الكيلومترات المقطوعة بالوقود . إذا تغيرت المسافة المقطوعة بالكيلومتر على الوقود أو ساءت ، فقد تكون علامة تحذير مبكرة ، لإعلامك أنه على الأقل ، يجب أن تذهب لمقابلة فني القانون الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×